Thursday, November 25, 2004

منهجية القطيع

في دلاء الروح.. عندما كنت لا أزال سنبلة في مروج الطفولة.. حبات نبض خضراء.. والشمس تنسج من ألسنة اللهب حول قرصها تلابيبا صفراء.. كثيرا ما قفزت نحوها كي أتعلق بأطرافها.. القمر كان طريا حينها في طور الانخماد بفوهات عذراء لم يطأ عيونها السهاد.. الشوارع القاحلة انسانيا ضائعة بين حالات المادة الثلاث معلنة غيبوبة بلازما تجمع بينها.. وتفرق بيننا

بدأت الحقائق من حولي تتساقط باتجاه الحضيض

تذخرتُ بي.. أطلقتُ نظراتي للريح.. أشعلتُ شيئا من قش روحي.. أملأ فمي بالدخان.. بحثا عن دفء اليقين.. مشدودا الى ذلك الضوء الذي يتلألأ في حضن النهاية كلما أغمضت عيني.. وكلما اتجهت نحوه خنق الطريق أنفاس خطواتي.. والمسافة تتعملق.. تتلقفني اتجاهاتها الجامحة بعكس اتجاهي فتضربني مهابة التناقضات الفاحشة بخطوات أسير بها نحو اتجاهي الآخر.. غابة من الاتجاهات المتخبطة

قلت لا بأس.. اله أنا ابن اله.. سأتظاهر بالشجاعة وأدك بركبتي عقول قطعان الماعز البرية.. سأجعل منهجية القطيع تتخذ مسارا فكريا آخر.. نمطا جديدا.. فتطعن بقرونها تلك الدوائر الوهمية التي تملأ عقولها.. تنطح كل الحواجز المصطنعة.. ملعونة هذه الأداة فوق رؤوسنا ان نحن قدناها ولم تقودنا

ورحت أتشرد.. بيني وبيني.. أقتات شيئا من الموت على أطباق الحياة.. هذه الحياة تطبق علي.. بعوائقها.. بشروطها.. بمبرراتها.. اعتليت المحميات الممتدة من الماضي المدحور الى المستقبل المنحور.. فعدت.. خاليا مني.. ضيعتني هناك ولم أعود.. هكذا أصيغني.. عبثية ضمير المتكلم في ضمير المخاطب.. والضحية.. ضمير الغائب.. أو بالأحرى.. ضميرنا الغائب.. المغيّب

لا زالت الأجواء متوترة.. في بلاط الرب.. حيث التنظير المقدس.. وهندسة الشعارات الفارغة.. تتداخل الزعامة الأبدية المريضة للرب في عقله الهزيل التافه.. ضجيج المصانع الكهنوتية كان يصم القلوب.. هناك يتم تعليب الوجدان عبر فاشية صحراوية بشعة متعالية بكل أنواع العداء والكراهية والعدوانية والصلف ثم يتم تغليفها تحت جنح الظلام بالجهل والظلم والقمع والقهر والتخلف والتحجر
تركنا آدم في الجزء السابق وجها لوجه مع ربه.. أقرب الى مجزرة بشرية تم تلغيمها بالعورة.. يلعق حقيقة هذا النوع من التصفية الروحية.. تنهشه جملة تساؤلات تبدأ من العبودية بأقصى تجلياتها.. لا.. لم تنتهي.. حتى هذه الساعة لم تنتهي.. لا زال آدم يتساءل

آدم.. وقد اجتاحته عاصفة من الغثيان.. وأطلق سرب من الدوي خضّب الصوت بالغياب.. وجهه حديثه الى الرب وقال.. أية لعنة هذه التي وشمتنا بها؟

الرب.. وهو يمضغ نشوة فخر مهجورة في حضارات بائدة.. قال.. تقصد العورة؟

آدم.. بل أنت

الرب.. بعد أن تصنع شيئا من البراءة حتى كاد يرتدي زي رياض الأطفال.. وهل أنا لعنة؟

آدم.. استنشق قليلا من أفيون الحكمة.. ونفض غبار التكهنات.. يتمتم بينه وبين نفسه شفيه هذا الأهبل.. ثم قال.. وصايتك هي أكبر لعنة عرفتها.. حدودك وقيودك.. لعنة الحلال والحرام والجائز والمحظور

غضب الرب.. كشرت أنياب أرصفته المترامية في سديم الغيب.. أصيبت السماء بالربو.. تشنج الهواء في لهاث النور.. قال الرب.. أنت كائن محدود القدرات والامكانيات.. من جميع النواحي النفسية والعقلية والروحية.. لا تستطيع الاستمرار دون أن تكون عبدا لي.. لأنك تفتقد للتوازن ستتخذ حياتك اتجاهات فوضوية وكارثية

آدم.. بعد أن أنهكه الهذيان المقدس.. كما أنهكه العرش.. حتى العروش المتحركة أنهكته.. وهي فكرة مستحدثة تجمع بين أعراف الديوك في الرسوم المتحركة وبين مومياءات حاكمة عاجزة تقبع على كراسي متحركة.. فبعد ما كان يقيس الكون بين أقدام كرسي العرش بوحدات قياس ببغبائية.. أصبح يقيس العجلة بنسبة تسارع الصراخ.. أنهكه الهامش الخانق.. أنهكه القاع.. أنهكته قبضات الاقوياء

الرب.. لسانك طويل

الشياطين من خلفه.. آآآآآه منه

آدم.. المنهك.. محدثا الرب.. قال

أنت أحمق.. مغفل.. لا تستطيع أن تتعالى الا في الظلام.. ظلام العقل.. ظلام الروح.. لا تتنفس سوى الأقنعة.. تخشى مجرد التفكير فيك.. ترتعد خوفا عندما تصل اليك علامات استفهامنا.. تربط ذاتك وقدسيتك وطاعتك وخشيتك واتباعك وهديك في طقوس سخيفة عقيمة سقيمة متخلفة.. شريعتك ليست سوى سجن كبير.. ليست سوى خريطة للعذاب.. ليست سوى شيكات مفتوحة لشياطينك كي يستبيحوا كل قيمة للانسان

بكل دناءة.. بكل خساسة.. بكل غباء.. بكل سذاجة.. بكل حقارة.. تفرض علينا أن نحبك رغما عن أنوفنا.. هل هناك حب بالاكراه؟.. وفي نفس الوقت.. تحرضنا على كراهية الآخرين

أحد الشياطين يهمس لآخر بجانبه.. هذا شكله يحب الهذرة.. أي الثرثرة.. متى يخلص الدوام؟ أبي أطلع جمرات أكبادي من الفرن المدرسي؟

بلغة الهتافات يقول آدم.. كأنه في موسم قطاف محاصيل الانتفاضة.. تلوذ به كل ذريته المطحونة في غده.. بأحلامها وأوهامها

العورة ليست جسدي.. ليست جسد حواء.. أنا كائن أسمى وأرقى من أن يتم تقييمي بهذه المقاييس الغريزية البهيمية.. كيف تكون ربا وتتعاطى مع جسدي بهذه السطحية الفظة المنفرة؟
كيف تجعل من وجه حواء عورة وكل شيء بلا وجه.. ببساطة.. بلا شيء؟

كيف تعتبر ثديها عورة وهو النبع الذي يمدنا بالحياة؟

هل رؤيتك عقيمة الى درجة محاسبتنا من خلال شكلنا الخارجي؟

كيف وكيف وكيف تكون الانوثة.. معصية؟

كم هو قبيح وجه عدالتك لما تسمح لي بالتبجح والتفاخر والاستعراض برجولتي بينما تهدد حواء بالويل والثبور ان هي فعلتأين هي حصافتك أيها الرب؟ ان اختلى رجل بامرأة ولم يكن الشيطان ثالثهما.. أليس هذا دليل قاطع على أنك وصاحبك زير النساء الأجرب وكل الحشرات من بعده.. كاذبون
حسناً.. لقد بلغ الغثيان فيني مبلغه.. أشعر انني لو أكملت سأكسر هذا الكيبورد على رأس الرب وشياطينه.. الحشيمة لجدي آدم فقط

أشعر بالاشمئزاز حقا.. من كل هذه النفايات الفكرية في عقولنا.. نجعل من هذا الرأس مجرد مزبلة.. نحن جبناء كاذبون منافقون حقيرون رخيصون سذّج متناقضون أسقطنا بخنوعنا وخضوعنا وضعفنا وخوفنا كل حق لنا كي نكون كائنات بشرية سوية تمتلك ارادتها وحريتها.. فعلا اننا لا نستحق هذه الحياة.. بل نحن وباء عليها


اقرءوا هذا الرابط على سبيل المثال

http://www.ibnothaimeen.com/all/khotab/article_24.shtml

هل هناك كائن بشري يمتلك واحد في المائة من وعيه صالحا للعمل يؤمن بهذا الثغاء.. بهذه السخافة.. بهذه القذارة؟

78 Comments:

Blogger nanonano said...

Aba El7akam:...many gadra a3alleg...?????

12:18 AM  
Blogger AyyA said...

Aba Al7akam
It is really sad to see all this hatred toward women in Islam under the name of god. They have used all verses in Q'ran and 7adeath to justify what is not just. And allow me to analyze the khutba as follows:
1- This person is talking about women as if she is an alien, forgetting the mother that carried him in her womb and raised him with love and mercy, the wife that he retires to after a hectic day, the daughter that brings happiness and joy to his life, the sister who is there for him at his darkest hours, and finally the friend who understands and appreciates him.
2- I see a sense of deep embedded fear of women in his khotba, as if he is facing a wild animal that needs taming, (Hmmmmm a wild animal, that appeals to me ;))how pathetic.
3- Men are naturally attracted to women, and vice versa; this is an animalistic instinct for the sake of existence and growth. God has granted that. Then who is he to defy god's creation? If god did not want that then he would have created me a perfect robot as per this guy's ideology.
4- It is natural for both sexes to appear in their best form to attract each other. You even see very old women (the religious 7agiyas) wearing jewelry, doesn't that say something? Moreover; the more covered a woman is, the more attractive she appears to the other sex ( and mind you; it's also vice versa) coz that leaves a big span for imagination, which is much more appealing sometimes than reality.
5- Allow me sir (addressing the khateeb) to use some logic here:
If women are nagisat 3agl as you mentioned; then wouldn't that give me "as a woman" a green card to do whatever I desire and disobey all your god's rules and regulations and still get away with it. Then how come god threatens me of the same punishment he grants man; who is kamel as a comparison.
And the fact that a man's testimony is equivalent to two women's is an indication that a woman has half of man's brain, was that scientifically proven? I'm just wondering!
In my terms god is just, and his Justice is much more infinite than what these guys brains can perceive.

1:14 AM  
Blogger q8tkv said...

ما تنلام يا سيد قريش.. هذه للترويح عنك

يا سيد سادات الكعبة
اسئلة صعبة
كيف تُتًهم بالجهلِ...
وبالدهاء يوصف عمرو بن ال....
والللات نكبة
يصغرونك انت .. وعنه يذود
قانون الحسبة
انها ياسيدي
اسئلة صعبة

8:09 AM  
Blogger q8tkv said...

well said Rabab .. but why waste your breath on such subject ..!! to me it is over long time ago .. Islam is SEX nothing else and Islam is Male no Female
did you read what the Idiot Naser Alumer said aboit Dr. Rice ..?

9:48 AM  
Blogger أبو حفص الدودكي said...

سيد أبا الحكم عليه السلام

هل كان الشياطين يقومون بوظيفة الكورال (نصف دوام) بالإضافة إلى عملهم الأساسي ؟ إنهم يخالفون قانون ديوان الخدمة المدنية

12:47 PM  
Blogger أبو حفص الدودكي said...

سيد أبا الحكم عليه السلام

منذ نهوض الحضارة الإسلامية السمحة دأب المسلمون على قتل الكفار و عبدة الأصنام والأوثان من ماركة اللات والعزي . و نحن كمسلمين نتشمت و نتطنز على من يعبدون الأصنام مثل الإخوة البوذيين . إلى أن جاء أحد الإخوة الكفار و سأل المجاهدين المسلمين لماذا تقتلون عبدة الاصنام و أنتم تعبدون صنم ؟ فرد المسلم على الكافر ويحك يا هذا كيف تقول بأننا نعبد الأصنام ؟ فرد الكافر : ماذا عن الكعبة ؟ هل هي كائن حي يتنفس و يأكل أم هي صنم حالها من حال بوذا ؟

في الحقيقة لا زلت أضرب أخماس في أسداس للإجابة على هذا السؤال ؟ فأفدنا دام ظلك العالي

12:55 PM  
Blogger AyyA said...

Good question Aba Al7fs, same goes to the black rock " Al7ajar Alaswad"
Did it really come from heaven as they claim? And did any archeologist examine the material and figured out how old it is? You know that this kida information could refute all Aristotle's theories.
To me it looked and felt like a black marble.

2:44 PM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

يا من تنثر على مساءاتنا كل ليلة خلطة الحلم من إناء نونها


مثلكِ يقول دون أن يقول


أنتِ حتى في صمتك تهدرين بلاغةً


واخد بال سعادة حضرتك معاي ازاي :)

11:22 PM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

إله الحكمة رباب/أيا


لا شك ان ما تفضلتِ به جدير بالاحترام حقا.. كعادتك عنوان للموضوعية والعقلانية التي تستمدينهما من المخزون الوجداني الهائل لديكِ الذي يفيض وعيا وفهما ورؤية نافذة


من المفروغ منه ان ما نهق به هذا الحمار.. الذي هو بالمناسبة يعتبر من رموز الفكر الاسلامي الظلامي المعاصر.. ليس سوى فذلكات وشطحات وتفاهات مستنبطة من الرؤية الاسلامية البالية الرجعية الغبية الساذجة المثيرة للاشمئزاز نحو المرأة.. ليست هنا تكمن المأساة أو الاشكالية الحقيقية


لكن قبل أن أتطرق الى الأزمة أو المأزق أو الاشكالية الحقيقية التي تجعل القيمة الانسانية.. سواء قيمة الرجل أو المرأة.. معدومة الى هذه الدرجة في الثقافة والقيم التي تسود مجتماعتنا.. دعينا نتفق أولا على أن ما تفوه به هذا المعتوه يمثل الوجه الحقيقي البشع للرؤية الاسلامية تجاه المرأة.. أي ان هذا هو الاسلام الحقيقي.. وان كل طرح اسلامي آخر أو مختلف هو ليس سوى محاولات رخيصة يائسة يسعى بها بعض الحشرات المتأسلمة الى جعل المفاهيم والتعاليم الاسلامية أقل حدة وتشددا وأكثر قبولا وتماشيا مع روح العصر.. وان الفكر الاسلامي الذي يوصف زورا وكذبا بالليبرالي أو المتسامح أو الوسطي ما هو الا بضعة مساحيق تجميل فكرية من النوع الردئ يحاولون بكل غباء تجميل المومياء بها


فهل تتفقين معي على ذلك يا سيدتي؟

11:52 PM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

q8tky


يا سيدي


انها طوباوية الصحراء


أرواح جافة


وعقول تملؤها الكثبان


والأفكار الشائكة


بين صولجان ومسواك


فلسفة عراء وخواء


تبدأ خرافة


وتنتهي.. انسان.. بلا انسان

11:54 PM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

سيدي أبا حفص.. فديتك محمد وكل خلفائه الراشدين الغير راشدين وكل من لطخ روحه بهم الى يوم الدين


كان لدى الشياطين حظوة (كلمة قابلة لاعادة التشكيل) لدى الرب.. كانوا دائما فوق القانون الالهي دون أن يتجرأ أحد على محاسبتهم أو حتى مجرد توجيه اللوم اليهم.. مع العلم ان الغالبية العظمى من هؤلاء ليسوا من سكان السماء الأصلين بل أتوا من النيران التي خلفتها بعض الكواكب والشموس مستغلين حاجة الرب لزيادة عدد أتباعه


كثيرا ما كان الشياطين يستغلون طيحة حظ الملائكة اللامتناهية في أمور تصب لمصلحتهم وغاياتهم الخاصة الدنيئة خلف شعارات براقة كاذبة مثل العمل الخيري وخلافه.. اشدعوى الأم تيريزا طيب اللات ثراها

11:59 PM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

بالنسبة لسؤالك الثاني عن الكعبة أبا حفص


أريد أن أقهقه أولا.. <-- يعني يضحك بالفصحى


لقد تذكرت ما دار بيني وبين محمد.. فتقهقهت قهقهقة متقهقهة – تحذير - اللي يقرأها ثلاث مرات يصيبه التهاب في الحنجرة


في الحقيقة ان الكعبة موجودة قبل ان يبدأ محمد بهذيانه.. نحن عيال ضاحية قريش قطعة 13 الذين بنيناها

كما يعلم القاصي والشاصي ان قريش كانت مثلها مثل بقية تجمعات الصياعة الانسانية تعتمد على التجارة كمورد رئبسي .. وكان لابد من ايجاد وسيلة جهنمية لضمان تدفق السواح والشطاح من الأعراب بصورة مستمرة وبوتيرة عالية.. وكذلك دلاّلي سوق عكاظ الذين أصبحوا في زمنكم هكذا وعاّظ

فقمنا بدفن جرذ وبنينا فوق قبره الكعبة التي ترونها الآن بعد أن أوهمنا الأعراب بأنها بيت الله الحرام.. وأخذ البتاعات أبناء البتاع يتدفقون وتتزايد أهمية هذا الصندوق الأسود

ولما أراد محمد دعوتنا وراح يدعي بأن الكعبة بيت الله أجبته


الله.. دحنا دافنين الفار سوى يا أبو حميييد

12:13 AM  
Blogger AyyA said...

Ana Al7akam
Yes Sir I do totally agree with you, moreover, I have lost my faith in religion long back, and this did not come in response to these fossil minds, I never paid attention to them anyway.I have tried for years to become a true believer and did dig deep into my religion, but the more I read Q'ran and 7adeath, the more unjust I felt god was to women. But my mind could never accept the balderdash that was seamed to god. I've known god since very early stage, no religion can make me loose faith in him.

12:50 AM  
Blogger Zaydoun said...

يا أبا الحكم، قلبت المواجع مرة أخرى... عندما ذهبت لأداء العمرة السنة الماضية، حاولت قصارى جهدي أن أجد هذا الاحساس بالخشوع والعظمة الذي يتغنى به الجميع.. لكن ماكو فايدة، وأخذت أتساءل ما هي الحكمة من فريضة الحج وسنّة العمرة واشمعنى 7 لفّات حول الكعبة مو 8؟

ثم تساءلت أيضاً... إذا كان الاسلام قد جاء ليمحو آثار الجاهلية وعبادة الأوثان فلماذا فرض علينا أداء طقوس شبه وثنية في مكة؟ هل فُرض الحج لإرضاء غرفة تجارة قريش لاستمرار مصدر رزق لا غنى عنه لهم؟ ولما لا فهناك سابقة لدى الديانة المسيحية التي استدخلت بعض الطقوس الوثنية لأغراض تجارية بحتة

لا يخفى عليك أنني الآن في أوج أزمتي مع جميع الأديان المنظمة، السماوية منها والأرضية. لدي هاجس وخوف أو فوبيا من أي شعائر وطقوس لأنني لا أفهمها ولا أرى فيها أي منطق. لماذا لا أتقرب إلى الله وأخاطبه بطريقتي الخاصة؟ وليش لازم 5 مرات في اليوم؟

وطبعاً اللي في أمه خير يسأل هالأسئلة على الملأ في دولة الدراويش والداعيات

2:47 AM  
Blogger Anti_Reason said...

Mr. Abu 7afs:
In his book: “Broca's Brain”, Carl Sagan had a chapter about the Black Stone in the Ka’aba. If I recall correctly, he narrated that an ancient Greek temple also had a meteorite as a cornerstone, and compared it to the Ka’aba. Sagan argued that science might be served if access to the Black Stone was made available for researchers to analyze its origins.

Here is an Amazon link to the book:
http://www.amazon.com/exec/obidos/tg/detail/-/0345336895/qid=1101554193/sr=1-1/ref=sr_1_1/103-3932965-6175807?v=glance&s=books

3:25 AM  
Blogger أبو حفص الدودكي said...

سيد زيدون


إحمد ربك مو 50 مرة . والفضل يعود إلى رحلة الإسراء والمعراج إللي صار فيها إمكاسر في عدد مرات الصلاة .ثم لنتفكر قليلا أن أعتقد أن يجب إعادة ال 50 صلاة هذه مرة أخرى حتى لا يتفرغ المسلمون للقتال في الفلوجة

4:16 AM  
Blogger أبو حفص الدودكي said...

أشكرك كثيرا يا سيد آنتي ريزن على هذه المعلومة

والسؤال الذي يطرح نفسه للسيد أبا الحكم . ما هي شروط من له صلاحية الدخول إلى داخل الكعبة ؟

4:24 AM  
Blogger AyyA said...

q8tkv
What did Naser Alumer say about Dr. Rice ?

6:13 AM  
Blogger q8tkv said...

قال لا فض فوه
ولقد استبشرت وتفاءلت بتعيين وزيرة الخارجية الأميركية رايس تفاؤلا عجيبا جدا، لأن النبي (صلى الله عليه وسلم) يقول (لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة)، وهذا يعني أن أميركا ستنحسر خارجيا لأنها ولت أمرها امرأة لمصداق حديث النبي (صلى الله عليه وسلم).

http://www.alraialaam.com/26-11-2004/ie5/local.htm#06

7:55 AM  
Blogger q8tkv said...

عم بوحفص
الا تعتقد بعد المكاسر ان الله " مهري"

7:57 AM  
Blogger Zaydoun said...

سيد أبا الحفص... ما كاسروا عدل الله يهداهم، هم 5 مرات وايد.... وتعال تيدّد 5 مرات واتلف حمامات الديرة بالقيلة والرجيخة

9:39 AM  
Blogger أبو حفص الدودكي said...

q8tkv سيد

رواية أخرى تقول أنه من الباسيج

1:25 PM  
Blogger أبو حفص الدودكي said...

على طاري الوضوء

ما هي العلاقة بين الضرطة والمضمضة ؟ أي لماذا وجب على المسلم أن يتمضمض عندما يضرط ؟

1:26 PM  
Blogger q8tkv said...

يا ابا الحكم والحكمة
المراة عورة ، والمراة نقمة
المراى سبة بالفصحى
وبالعامي نعلة
والله فشلة
ما ثقل دمه
هذه العربي.. هذا البدوي..
هذا المسلم مااثقل دمه
المراة قملة .
مقصوعة
المراة عومة ، مذمومة
المراة يا اباالحكم مع الاسف...
مراة

3:17 AM  
Blogger nanonano said...

يا جماعه ما لاحظتوا ان أبا الحكم ينشر بلوغ و يخلي الدنيا تضرب تقلب و انتصعقر ونتساءل و بعدين اهوه على الفراغه يتفرغ لنا يا ايرد علينا اة يكتب بلوغ جديد و تصير الصعقره مره ثانيه....انزين كيفك بس ترى بس عاد يا اتجاوب يا تكتب بس هالصخه من قبلك مو مقبوله

4:08 AM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

معذرة على التأخير يا ألذ وأطعم قوم

يبدو ان علاقتي المتوعكة مع الزمن لا زالت تلقي بظلالها على تفاصيلي.. أحيانا.. تلقينيي في أحشاء ظلالها

6:35 AM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

رباب

نحن متفقون اذن حيال الجزئية المتعلقة بالوجه الحقيقي.. البشع بطبيعة الحال.. للاسلام مهما حاول بعض المستهبلين المهابيل المهبولين الهبّل (طق) رأس الحقيقة (بطوفة) الاحتيال والتزوير على الطريقة الدنكيشوتية

لكن أستأذنك في تأجيل طرح رؤيتي أو قراءتي للخلل أو الاشكالية التي يعيشها شبه الانسان المسلم.. على أن أطرحه في البلوغ القادم.. فهي بالاضافة الى كونها طويلة ومعقدة ومتشعبة.. تعتبر نقطة محورية أود أن أسلط عليها أكبر قدر من الضوء

في البلوغ القادم سوف أجعل آدم يرتاح قليلا مني.. ويمضي أطول وقت ممكن في الجنة مع حواء قبل أن يقررا سوية الهروب من استبداد الرب وعنجهيته ويتجها الى الأرض

6:44 AM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

يا زيدون يا حبيبي يا بعد عمري قارن بين أسوأ كاتدرائية في أوربا وبين هذه الكعبة.. ستجد مسافة هائلة من الحس الانساني تعادل الفرق تقريبا بين بريتني سبيرز وعبلة كامل

هل يقبل كلب أجرب ومصاب بكحة مزمنة بهذا الصندوق المكعب الأسود بيت له حتى يصبح بيت باسم من يفترض انه خلق هذا الكون.. مجرد صندوق قمامة اسود خالي من أي حس أو لمسة هندسة معمارية جمالية أو ابداعية أو فنية..

انظر الى الأجواء في الحج.. غابة من القذارة والتخلف والأوبئة والنتانة والروائح الكريهة وأبشع سلوك انساني يمكن رؤيته.. منظر بعيد تماما عن كل ما يمت صلة بالعقل وليس له علاقة بأية روحانية ظاهرة كانت أو منخشة

كم هي دنيئة اللعبة التي لعبها عليهم محمد.. هل رأيتهم كيف يحذفون بالحصى مجسما على أنه الشيطان ؟.. أنا لحسن حظي لم أكن أبدا هناك ولكن هذه الصورة التي نقلت اليّ على لسان من شاركوا بهذه المهازل

حصى يا ناس يا بشر حصى.. يضربون الشيطان بحصى

صعيدي هذا الرب؟ بنغالي؟ أفريقي؟ هل يملك عقلا مثلنا يفكر به أم يستخدم مترو جزمات؟ هل هو عاجز عن التعامل مع الشيطان فيطلب منا أن نفعل؟ هل هذا هو فعلا الشيطان؟ ان كان فقط رمز للشيطان والمطلوب فقط تسجيل موقف تجاهه؟ هل يتم تسجيل هذا الموقف بالحصى؟

ثم لماذا الحيرة يا سيدي مع الاسلام أو غيره من الأديان؟

تريد دليلا.. أنا أمامك دليل مثلا.. هل هناك رب يحترم نفسه يقبل بمجنون مثلي يهبذله ويمسح به بلاط الأبجدية؟ ترى راس مالها صاعقة .. كأنه ما يدري ومو قصده.. يطشرني فيها

6:48 AM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

أبا حفص

يقتصر دخول الصندوق الحرام ابن الحرام على المومياءات المسمومة والهياكل العظمية المخرومة ويستثنى من ذلك أعضاء المافيات الصحراوية الحاكمة ممن يثبت حسن السيرة الصعلوكية لديه


حان الوقت هذه المرة كي أوجه اليك سؤالا

من خلال رحلة المكاسر والتفاوض والمعافر من الرقم 50 الى الرقم 5 نلاحظ دائما ان للرقم خمسة حضور بارز في ذهنية محمد وربه

هل تعتقد بأن هناك علاقة وجدانية ما بين المسلم وهذا الرقم؟

7:27 AM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

عزيزي أنتي ريزون


بالنسبة لي.. أنا أكتفي بالأبحاث التي أجراها أبو طاهر القرمطي على الحجر الأسود لمدة تزيد على التسعين عام

يعني لو كانت الأبابيل تطير (قري) لتسنى لها أن تصل خلال هذه الفترة

7:42 AM  
Blogger q8tkv said...

سيد بالحكم مو بس الرقم خمسة .. خمسة وسبعة ايضا ومثل قال الهواس العراقي ... لوما الدوبة وام السبيت .. جان ابن آدم خوش ابن آدم

8:08 AM  
Blogger Zaydoun said...

أبا الحكم... ترى انت فاصخ، بس هم نحبك
;-)

1:10 PM  
Blogger nanonano said...

Zaydoun:اشوه ان انت اللي قلتها مو أنا مشكور

9:52 PM  
Blogger أبو حفص الدودكي said...

سؤال : من هو أول من غنى إغنية شيلي كشج


سؤال للأخ ابا الحكم : حدثنا عن رحلة الإسراء والمعراج

5:56 AM  
Blogger ولاّدة said...

This comment has been removed by a blog administrator.

5:58 AM  
Blogger dooda said...

أبا الجكم
يمسيك بالخير و الحب.
أرجوك أن تلتزم باللهجة البيضاء حيث أن لديك الكثير من القراء خارج نطاق الخليج.........و هم متابعين مثابرين لموقعك.
تحيتي لك و للغتك الشاعرية التي تسحبنا رغما عنا إلى عالمك الجميل.

10:16 AM  
Blogger أبو حفص الدودكي said...

يا زيدون و يا نانونانو

لماذا تفكيركما يخدش الحياء ؟ ألم تسمعا بخمسة و خميسة ؟

11:08 AM  
Blogger Zaydoun said...

أي حياء الله يهداك يا أبوحفص؟ مجرد تعليق مع غمزة

1:16 AM  
Blogger AyyA said...

Aba Al7akam
My newly acquired friend
Came out of nowhere and made a trend
Is it right to keep a friend waiting?
You'd better have an excuse to defend

3:49 AM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

q8tkv

يا سيدي.. بلغة الأرقام.. هم ليسوا سوى كائنات هلامية تقبل القسمة على صفر.. وأحيانا.. بعد أن يشعر بالشفقة.. الصفر.. يقبل القسمة عليهم

نعم كل هذا العدم هم.. بسطهم.. سجادة سراب ظامئة ظالمة.. مقامهم.. لا تقوم له قائمة.. نفوس يومئذٍ ساقمة.. لنفسها قبل أعدائها هازمة.. صحيح أعدادها بالغبن عائمة

وناسة صار قرآن.. عادي عادي أكمل

فأرسلنا اليهم ريحاً حالمة.. تحسبها ناعمة وما هي بناعمة.. غيبوبة كذبة متعاظمة متفاقمة.. يوم هزت النجوم لالا فاطمة.. والسماء اختبأت خلف ميك أبٍ ذو ألوان قاتمة.. حزينة مكتئبة جاهمة.. سقنا الى أمة الشرذمة ان راحت وان أتت شرذمة.. لاءات وحدود وقيود زنازين على الصدور جاثمة.. انتفض أبا حفص وصاح على الشعوب النائمة.. قال يا ناس اصحوا ترى صاحبكم هذا خبل شفهمه.. اذ هو الا مقلب كبير وهلوسة عارمة.. بين فوبيا ورهاب وهز وسط المتلازمة.. غلفوا هدية الشرف بورق البكارة لعذرية الصحراء الهائمة.. حتى كاد بنو نوبل تخصيص جائزة لأفضل خادمة.. أفلا تنظرون للحقيقة كيف أطلت باكية لخدودها لاطمة.. يوووووووه.. أنا لا أسترسل.. مشكلة ان استرسلت أنا

11:08 PM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

زيدون

حقا.. أنا فاصخ.. كل الأقنعة.. عدا قناع النت طبعا

ثم وجدتني هكذا.. كلي على بعضي ذائبا فيكم

11:26 PM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

nanonano

يا صيغة سحرية جمعت بين قطة وأفروديت.. أنتِ حتى عندما تخربشين بمخالبك الناعمة تمنحيني لوحة جميلة

ثم أنا لم أصرح بشيء واضح وصريح.. أنا لمحت فقط.. ولا أنكر ان ذلك كان بوقع خبيث..

11:32 PM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

أبا حفص

حسب المعلومات المتوفرة لدي ولا أزكي على سيجارة المارجيوانا أحدا.. أول من غنى أغنية شيلي كشج وفي رواية أخرى شيلي قشج هو الرب.. نعم هو أول من دندن و صهل بكلماتها في جلساته أو قعداته الخاصة.. كانت الدرجة متفاوتة بين الدندنة والصهيل حسب الحالة المزاجية لشنبات الرب.. على أية حال.. هو كان يستخدمها مع حوريات الجنة اللاتي يتقدم بهن العمر وتبدأ صلاحيتهن بالانتهاء


حكاية رحلة الإسراء والمعراج التي هرطق وهذى بها محمد يوم أخطأ في معيار شرابه حكاية طويلة لن نوفيها حقها بأقل من بلوغ مخصص لها.. وهي باختصار استنباط قبيح ومتخلف لبيغاس الحصان المجنح في الميثولوجيا اليونانية.. أو ربما الثور المجنح في الميثولوجيا البابلية.. لو كان محمد يملك حدا أدني من الذكاء لاستخدم حمارا مجنحا في هذه الميثولوجيا الصحرواية

ثم كيف يستخدم هذا البراق الفل أوبشن وأنا رأيته بأم عيني التي سيتسمم بها الدود في نفس الليلة على وانيت داتسون قمارة واحدة من طراز قديم تعود الى العصر الطباشيري.. وأتذكر تماما كيف كان حوض الوانيت مليء ببقايا جت وبرسيم وكرات سوداء صغيرة لا داعي لذكرها.. أنا كنت قد تحرشت به تلك الليلة كعادتي كلما رأيته فيها

لا أنسى أبدا التعليق الذي وجهته اليه

عشنا وشفنا أنبياء آخر زمن يكدون على وانيت

12:27 AM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

ولاّدة

وأنا كذلك.. أكتفي باسمك

أكتفي به عنوان لكل ما هو عذب وجميل ومدهش وساحر

أكتفي به.. بيرق يقود كل جموع الشغف اليكِ

أكتفي به.. حكاية تبوح بها حنجرة توشمت بالجنون المقدس

أكتفي به ولادة.. أكتفي به.. عندما تخذلني الكلمات.. وأتفاجأ بها تتسرب وتختفي.. أكتفي به

12:46 AM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

daloo3a

طابت أوقاتك بكتيبة من البنفسج أطلقت عنان جنونها باتجاهك وهي تهم بعناقك

دعيني أولا أمسح النقطة تحت حرف الحاء في اسمي.. أشعر كما لو انها شامة على خد مراهقة هندية مُحاصرة بحب الشباب من كل الجهات

سيدتي.. ممتن لكِ على هذه المشاعر الراقية.. يهمني طبعا مشاعر الآخرين وانطباعاتهم .. وأنا أنظر اليها بعين الاحترام.. ويهمني ان تكون لغتي بالمستوى الذي يأمله من كلف نفسه قراءة طلاسمي وخرابيشي.. لكن الذي يهمني في المقام الأول مع احترامي وتقديري للجميع هو أن أكون صادقا ومتوافقا مع نفسي

من وجهة نظري أرى أن الأمر لا يستحق أن نتوقف عنده اصلا.. فهو ليس سوى دعابة بيني وبين وريث الشيطان الشرعي وساعده الأيمن أبا حفص.. حاولت أن أعزف له الايقاع الذي يطربه أحيانا.. وكانت مبهمة تماما وغير واضحة.. ما عليه أبا حفص بس هالمرة قطيتها براسك

ورغم ذلك.. أنا أتوجه باعتذار الى كل من رأى فيها اساءة أو تجاوزا لــ.. ماذا أقول؟.. معيارنا الأخلاقي مثلا.. حدود الذوق والأدب.. احترام مشاعر القارئ.. لنقل انه اعتذار متعدد الاتجاهات والقبلات


ملاحظة..

طبعا اللي خبري خبركم ما عندهم مشاعر اصلا عشان أحترمها

عرفتم طبعا من أقصد!!.. أصحاب الوجوه الشتوية

1:25 AM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

وااااااااااااااااااو انها رباب

صاحبتي المشرقة الناصعة اللامعة صاحبة الاطلالة التي تجعلني أشعر كما لو انها خرجت للتو طازجة شهية من أعماق الاسطورة

تبدين أزهى وأكثر نضارة وحيوية بعد رحلة استجمامك الأخيرة

أكيد بتقولين الحين يا الكلكجي انت متى شفتني؟ هاهاهاهاهاها

بل رأيتك سيدتي.. أنتِ الشيء الوحيد في هذا الكون الذي يستطيع الجميع أن يراه.. حتى الأعمى.. تملكين ملامح نور وجداني يتغلغل عبر مسامات الروح


يا أصدق من جسدت توليتارية الانثى.. أعترف بأني كسول جدا.. ولكن حبا وكرامة قبل الغد ستكون هناك مشاركة تلوح لي منتشية وهي تمرح في واحة عينيكِ

2:20 AM  
Blogger q8tkv said...

يا احكم حكماء مكة
خَلْنا نْلكًة
ويسكي ودبكة
تراها فكة
خلنا نلكه
خلنا نقابل سكوتنلدا وننسى مكة
ندعو احفظ جوني..
وربهم ..!!
على قولة امي
سليمة تصكه

4:54 AM  
Blogger dooda said...

أبو الحكم........(و هكذا يجب أن تكتب في بداية الجملة).....
عذرا.......أنا لم أقصد أنك اهنت أحد أو تعديت على أحد. كل ما طلبته منك أن تلتزم اللغة البيضاء......و هي لهجة وسطية يمكن فهمها من قبل جميع القراء بمختلف جنسياتهم. أحيانا أنت تضع ( بدليات ) كويتية....يصعب عبى غير الكويتي فهمها. و بما أن أصبح لك جمهور على طول الوطن العربي و عرضه فيا حبذا لو تلتزم إما اللغة الفصحى أو ما يقاربها.
على كل حال.....كن بخير .....و جنون......و ما أحلاه من جنون.

7:08 AM  
Blogger al7asoob said...

الزميل الفاضل ابو الحكم،
انا اتطلع بترقب للي راح تحكيه لنا عن قصه نوح وفيضانه واشلون جمع الحيوانات من كل صوب بالعالم، بدايه بالبعير الصحراوي الى الغوريلا الافريقيه والباندا الصينيه وانتهاءا بالدب الابيض القطبي. ولماذا كلف نفسه بانقاذ الآفات مثل الزهيويه والذباب والجرذان بالاضافه لجراثيم الطاعون الهربس والايدز!

7:23 AM  
Blogger q8tkv said...

الحاسوب
نوح مسكين ما لع علاقة بالجراثيم والحشرات اللي ذكرتها . هذولة يالحبيب جلبهم المؤمنين معاهم . هم اصلا من مظاهر ولوازم الايمان وطبعا سربوهم لما نزلوا من السفينة لان وقتها ما كان في كوارنتين
هذا على ذمة بوحفص واللات اعلم

7:55 AM  
Blogger q8tkv said...

سلام من اللات يا ابا الحكم
تكملة لتعليق دلوعة حول كتابة اسمك . طبعا هي تقصد بالعربي ليش انت منصوب ولست مرفوعا كما يتطلب مقامك ؟ انا نشرت هذا السؤال عند زيدون كنت اتوقع تعلق عليه بس الظاهر انت مشغول بتسكيت آدموه

8:34 AM  
Blogger nanonano said...

Daloo3a: stop pressuring Aba el7akam to change his style we like it this way....
WE ELLY YEFHAM YEFHAM WE ELLY MA YEFHAM MO ELLA...
i like his Q8y comments so attractive

8:56 AM  
Blogger ولاّدة said...

حين تعبت كلماتي من الوقوف على رصيف محطة انتظار ردك
جمعت شتات حروفها وانسحبت

حروفي حساسة جداّ... مسرع ما تزعل وتترك المكان

9:06 AM  
Blogger dooda said...

كل يغني على ليلاااااااااااااااااااه.
أنا أقول لأبي الحكم يحاول أن يبسط لغته كي يفهمه الغير خليجين........و نانو خانم ....تقول اللي يفهم يفهم....... تعليقات كويتية أو غير. إعجابك بتعليقاته يحرم الكثيرين من فهم طبيعة كلامه.
طيب. ........ننتظر حكم أبو الحكم.
كونو جميعا بحب.

10:06 AM  
Blogger nanonano said...

Daloo3a:LOOOOOOOooooOOOL
i loved '7anom me bagi etgoulin ella ley......;-)
u know what.....
i'll wait for the judgment from Aba El7akam...he's fair but i can't promise him enna etha 7okmah ma 3agabny ma ra7 az3al

10:45 AM  
Blogger nanonano said...

Walladah: stop 7arkat elteze33el...believe me he is (aba el7akam) is a magician (sa7er) kelmtien we ey6ei7 el7a6ab...

10:57 AM  
Blogger ولاّدة said...

دلوعة و نانو

هوب هوب يا بنات مسحوها بوجهي لا تصير هوشة

أبا الحكم

كل هذا بسببك

تتغزل بكل مرتادات بلوغك المهيب لدرجة تجعلنا ندخل في غيبوبة
سكر

بعد أن تعلق أبا الحكم أود لو تأخذ جولة على أقسام الحوادث في المستشفيات الأميري ومبارك
أجزم أنك ستجدنا ممددات أنا ونانو ورباب ودلوعة
وعلينا كمام ودريب
بعد كلامك

ارحمنا ده احنا ولايا

11:01 AM  
Blogger ولاّدة said...

نانو

ساحر وبس إلا أسحر السحرة

وليسمح لي بأن أهديه هذه الأبيات

فعلت فعال عصى الكليم* حروفه.... بمصدق دعواه لا يعصيهِ
تسعى لقــلب الصب منها حيةَ...أودت به لسعاً فمن يرقيه
وأرى قلــوب العاشقين تحيرت... من تيهه في مثل قفر التيه

*الكليم: هو موسى أخاف أقول عليه السلام تخانقوني

11:08 AM  
Blogger AyyA said...

Aba Al7akam
Apologies accepted, and I am flattered, and still anticipating. As Walada said you have a way with words that can make a rock melt in one twist of your jewels. But I will not fight over you; I don't have this in me. I'd rather share you with all so you can bring joy to all.
Wallada
I did not understand a word in your poem; would you please explain more. thanx

12:56 AM  
Blogger ولاّدة said...

Rabab
I think you didn't understand ALL what I've said
not just the poem

To share or not to share is not what I've meant

Nono can you explain to her pls

1:52 AM  
Blogger AyyA said...

Wallasda
Sorry sweetie for my misunderstanding your comment the first time, I read it again and your point is clear now and I do agree with you on that ;), pls accept my apologies. But I would still appreciate it if you did explain your poem to me.

3:07 AM  
Blogger q8tkv said...

اوكي RABAB
انا راح اتطوع قصدها تقول لك ان ابا الحكم ساحر وكلماته مثل عصا اخناتون " موسى حسب التوراة والقرآن" خلتها مع بقية المعجبين مسدحين في المستشفى ما يفيد فيهم طب وفي النهاية فان محبي ابا الحكم ضايعين هم مثل ما ضيع اخناتون او موسى بني اسرائيل في الصحراء لانهم ما يدرون ليش اباالحكم يترفع او يتمنع عنهم ..هذا ما فهمته انان وولادة اعلم

3:53 AM  
Blogger nanonano said...

q8tkv:صح السانك

أبا الحكم: أنا قاعده انتظر حكمك

4:31 AM  
Blogger ولاّدة said...

q8ktv
ينصر دينك

4:34 AM  
Blogger AyyA said...

q8tkv
Thanx a lot buddy for explaining
Wallada
Your poem is beautiful and full of imagery.
And as nanonano said" sa7 elsanich"

5:23 AM  
Blogger أبو حفص الدودكي said...

سيد زيدون : أبا الحكم يقصد من رقم خمسه هو ما ورد ذكره في الحديث الشريف : بني الإسلام على خمس

5:35 AM  
Blogger nanonano said...

et9adgoun shabab a7es enna entaw eb3alam we e7na elbanat eb3alam thany..
LooooOOOoooL

Aba El7akam: ;-)

5:52 AM  
Blogger أبو حفص الدودكي said...

سيد أبا الحكم

كثرت في الآونة الأخيرة تلك الجملة " من لا يشكر الناس لا يشكر الله " فهل أقول لك : شكرا ؟؟؟؟

6:16 AM  
Blogger q8tkv said...

عيب يا ابا حفص الالهة مقامات.. !!!

7:27 AM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

q8tkv

يا صاحبي (الموصول) اسمه في أعماقي و(المطلق) مفعول حضوره المدهش..
أيها (المنادي).. (بالحال).. (والضمائر).. هذا زمن (التعجب) و(التمييز) و(المدح) و(الذم) و(التفضيل) كلنا به (ممنوعين من الصرف).. لن يرفع مقامنا شلّوت المد بالواو ولن ينصبه خازوق المد بالالف ولن تزيده طرحة المد بالياء الا وبالا


سيدي.. لاصراري على استخدام المد بالألف في اسم أبا الحكم حكاية.. أعلم ان كلمة أب تعتبر من الأسماء الخمسة يرفع بالواو وينصب بالألف ويجر بالياء كفانا اللات واياك شر الجار والمجرور

في بدايات صحوتي المقدسة الثانية.. أي في زمنكم هذا وليس زمن خاتم المهازل والمهابيل.. عندما بدأت مرة أخرى رحلة جهادي المقدسة ضد الكذبة الكبرى التي تدعى الاسلام كنت دائما أتحرش بحشرات الاسلام من فصيلة السلف بمناداتي لهم بنفس الطريقة التي أكتب بها اسم أبا الحكم.. هكذا.. أبا معاذ.. أبا عبدالرحمن.. وهي كنيتهم الحقيقية كدلالة على انهم لا زالوا ينتمون الى الزمن السحيق التي كانت تستخدم به

لو كنت أستخدمت كلمة أبو عبدالرحمن مثلا لخلا هذا من أي وقع واي مغزى.. صدقني.. حاول أن تجرب ذلك أي أن تنادي أي مطوع رجعي متخلف باسم أبا فلان ستشعر بمتعة غير طبيعية هاهاهاهاها

مع الوقت بدأت أقدم لهم نفسي باسم أبا الحكم.. بهذا الايقاع.. بهذه الموسيقى.. بهذا الوقع.. أبا لها عبق الماضي لأنها لم تعد مستخدمة.. أما أبو.. ماذا أقول لك؟ تخيل فقط نفسك في الديوانية وتنادي أحد الموجودين.. بو دعيي بو دعيي

ألم تلاحظ كيف أخاطب أبو حفص باسم أبا حفص رغم ان معرفه أو النك نيم الخاص به هو أبو حفص؟

لأن هذا هو الايقاع الذي يطربني.. يتوافق مع الموسيقى التي ترغب اذني بسماعها.. هكذا أرى الاسم يحمل دلالة أكبر ومعنى أعمق

ثم يا سيدي.. شخص مثلي تمرد على كل شيء.. ابتداء من ربهم ونهاية بذاته.. كيف له أن يلتزم بقيود وهمية للغة أهدتني جريمة بحجم القرآن.. لغة ميتة دماغيا توقف نبضها لسانيا ولم يعد لها حياة سوى على قارعة سطور الأوراق

دمت هكذا.. كما أحبك.. نقيا

3:14 PM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

daloo3a

مرة أخرى سيدتي تحية لكِ مني ترسم ريشتها ألوان السعادة والطمأنينة على لوحات أوقاتك

فيما يتعلق بمعادلة (أبا * أبو) التحشيشية.. أتمنى أن يكون ردي أعلاه قد غطى هذا الجانب

كما أعتذر عن اللبس الذي شاب قراءتي لمداخلتك السابقة.. كنت محاصرا وقتها بين الرقمين 5 و 7 لدرجة انهما حجبا الرؤية عني

سيدتي.. ان سمحتِ لي.. أعتقد ان مجرد الحديث عن جمهور لي أنا هذا شيء مبالغ فيه.. لا أعتقد ان قرائي يتعدون عدد طلاب فصل في مدرسة حكومية.. ان لم يكن اقل.. هذا من ناحية

من ناحية أخرى.. أنا مجرد قلم هاو أتى الى هنا بحثا عن متنفس بعيد عن واقعنا الموبوء واسقاطاته العاجزة.. يهمني طبعا أن يقرأ لي أكبر ممكن.. وسأكون في قمة سعادتي لو استطاعت كلماتي انتشال روحا انسانية من وحل الاسلام.. لكن لا طاقة لي علي التزام أو قيد

سيدتي.. نسبة اللهجة العامية في كتاباتي هنا نسبة لا تتعدى الخمسة في المائة.. صدقيني انها لا تتعدى هذه النسبة.. ألا يحق لي هامش من المحلية بهذا الصغر؟

أحترم كل من تصافح عيناه كلماتي.. لكن ماذا أفعل؟ هذا أنا.. لا أستطيع سوى أن أكون أنا

4:05 PM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

سيدي الحاسوب

لطالما كانت هذه حجتي المفضلة مع الكائنات الطحلبية والصمغية وكل ما يدور في فلكها من كائنات لزجة قبيحة تجعلني دائما أشعر بأني أثبت لهم افلاس حجتهم وسخافتها وسذاجتها بالضربة القاضية

كل الحيوانات تهون الا الكنغر.. هل ذهب نوح الى استراليا؟

ماذا سيصيبهم لو استخدموا عقولهم الصدئة باللاهوت المقدس لثواني فقط

بالنسبة لسؤالك الأخير

ربما تعاطف معها لأنه مصنف كواحدٍ منها

4:29 PM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

nanonano

لحظة أيها النون المستبد في أبجديات تاريخي

لحظة يا من أعادت صياغتنا بلغة قناديلها

أنا ارتجلت من عربة الزمن حتى أكون معكِ هنا.. خارج نطاق الزمن.. أريد لكل لحظة.. تثمل وأنا أنطق بكِ.. امتدادا يفوق هذا الزمن.. سأكتفي بكِ.. لي.. زمن

أنا مجنون بكِ.. مجنون بهذه الضفيرة المتدلية من السماء.. مجنون بأنوثتك.. أيتها الأنثى.. وأنتي تخبرين الأنثى.. متى أصبحت أنثى؟ كيف أصبحت انثى؟ ولماذا أصبحت انثى؟

فاكهة حلم طازجة ناضجة شهية أتضور جنونا ولهفة وثورة اليها

بنوتة أنتِ.. سحرت الشبابيك بصفة الانثى.. فأصبحت.. كل صباحاتي.. لا تشرق.. سوى.. من جهة هذه الانثى



على فكرة ايتها النون المورقة المزهرة.. هل أنت جادة بقولك انكِ تنتظرين حكمي؟

الحكم في حضورك خطيئة سيدتي.. فأنا حتى أحكامي مجنونة بكِ مثلي

5:14 PM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

ولاّدة

سيدتي سأجعل من روحي منديلا يمسح التعب عن جبين كلماتك ان هي تعبت

أنا أعشق كلماتك.. أعشقها.. ولادة.. بكل حالاتها

أعشقها.. فأنذرني قربان يشتعل على بوزها البنوتي العاصف اللذيذ ان هي غضبت

أعشقها.. فأغسل كل شوارعي الموتى بأمطار ابتسامتها ان هي ابتسمت

أعشقها كلماتك.. أعشقها ولادة.. أعشق معطفها حين أنساب بينه وبين عنفوانك.. أعشق حركاتها.. كلماتك.. تشعلني.. فتحتها.. ضمتها.. كسرتها.. سكونها.. شدتها.. أعشق كل امتداداتها فيني

أعشقها كلماتك.. ولادة أعشقها.. أعشق جنونها.. كناياتها.. دلالاتها.. أعشق تساؤلاتها.. أعشق بساطتها.. انسيابيتها .. أعشق صورها.. توترها.. هدوءها.. أعشق تشبيهاتها.. استعاراتها

أعشقها بجنون.. بجنوووووون.. أعشقها.. أعشق شاعريتها المرهفة.. أعشق رعشاتها.. نبضاتها.. أعشق آهاتها

أعشقها.. ولادة أعشقها





ولادة.. هل تعلمين لو انكِ قلت عليه السلام ماذا كان سيحدث؟

كان مطارحنا وهواشنا وصل الحين الى جمجمة الأرض
هاهاهاهاهاهاهاهاهاها


ولادة.. عليها السلام.. تشاااو

5:53 PM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

رباب

المرأة التي لقنتني.. ان للنور أبجديته.. وللحلم أبجديته.. وللحكمة أبجديتها


سيدتي.. حشى لكلماتي أن تزيدك مثلكِ شيئا.. هيهات لها مهما اجتهدت أن ترقى قمتك

هي ان توجهت اليكِ.. لا تفعل ذلك سواء انتماء

كل من ينشد أن ينفض هذه الدنيا عن كاهله.. سيشعر انه ينتمي اليكِ

8:58 PM  
Blogger أبا الحكم ابن هشام said...

سيدي أبا حفص


بل أنا من سيشكرك

لأنك أبا حفص أشكرك

9:01 PM  
Blogger al7asoob said...

سيدي ابا الحكم،
اشكرك على اثبات احد النقط التي دائما اواجه بها اتباع الجاهليه. وبالنسبه لسؤالك عن ذهاب نوح لاستراليا، فانا ماراح استغرب ان طلع لنا واحد من المشايخ اياهم ويقوم بالادعاء عن اكتشاف لوح مكتوب من قبل قدماء اهل استراليا الاصليين يحتوي على اسم نوح واولاده وشركاهم!
وبالمناسبه، هناك القصه الاكثر بياخه في محاوله تفسير اختلاف الاعراق البشريه بنسبهم لابناء نوح، واحد منهم كان ابيض والثاني اسود والثالث حايشه بوصفار! وماادري منين جاؤا الاسكيمو والهنود الحمر واقزام افريقيا - ولا هذول مو بشر؟

11:53 PM  
Blogger nanonano said...

أبا الحكم أشكرك على ردك...بس أعتقد انك وايد عطيتني أكثر من حقي

12:40 AM  

Post a Comment

<< Home